الاخبار

إعلان أسماء حكام أول مسابقة طهي بين الفنادق في السعودية

تؤلف نخبة من الطهاة الخبراء والمرموقين محليًا وعالميًا لجنة التحكيم الرسمية لأول مسابقة طهي بين الفنادق في السعودية على الإطلاق – «تحدي الصندوق الغامض»، التي تقام في جدة. وسيتولى الشيف السعودي ياسر جاد المؤسس والرئيس للجمعية السعودية للطهاة (SARCA) ومدير الأطعمة والمشروبات بالخطوط الجوية السعودية- رئاسة للجنة تحكيم المسابقة، التي ستتيح المنافسة بين مطابخ أرقى الفنادق بالمملكة في مسابقة طهي جديدة.

وسينضم إلى جاد رئيس الطهاة التنفيذي المعتمد من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، حسام الدين محمد سليمان، رئيس جمعية الطهاة المصريين، وعضو وحكم معتمد بالرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (الفئة أ)، والماستر شيف السويسري أدريان ماير، بالإضافة لمجموعة من الحكام المميزين. وستقرر هذه اللجنة الفريق الفندقي القادر على المحافظة على تماسكه وهدوئه عند اشتعال المنافسة في مسابقة هي «الأولى» من نوعها داخل السعودية.

 

 

من جانبه أشار جاد إلى أن «الجديد في هذا التحدي هو أنه يقدم فريقًا من المحترفين -اثنان من الطهاة ومساعد طاه وأحد طهاة الحلويات ومقدم الخدمة (نادل)- من فنادق مختلفة من جميع أنحاء المملكة في بيئة تفرض الكثير من الضغوط والتحديات بسبب عنصر مفاجأة الطهاة باستخدام ما يقدمه صندوق غامض «من مكونات غذائية أولية متفاوتة».

ويتمثل التحدي في عنصر مفاجأة الطهاة باستخدام المواد التي لم يخططوا لاستخدامها مسبقاً، يتم الكشف عنها لهم في يوم المسابقة لإعداد أشهى الأطباق وأكثرها جاذبية بأفضل أسلوب تقديم، وفي أقصر وقت ممكن. سيستعرض الطهاة إمكانياتهم في فن الطهي عند العمل تحت قدر كبير من الضغط ووقت محدود لإعداد «قائمة أطباق لوجبة كاملة» والتي يطلق عليها في عالم الطهي بقائمة الأطباق الأربعة (المقبلات الباردة، والحساء, الطبق الساخن الرئيسي، والحلويات) تقام مسابقة الطهي بدعم من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة من خلال الجمعية السعودية للطهاة وحلقة الطهاة السعوديين خلال الدورة الخامسة من معرض تجهيزات الفنادق «المملكة العربية السعودية».

و طلب من الطهاة من فنادق راديسون بلو وكراون بلازا وموفنبيك ودار الغفران إعداد قائمة موسّعة تكفي لتقديمها باحترافية لأربعة أعضاء من لجنة التحكيم، على هيئة -أربعة مقبلات باردة وأربعة أنواع من الحساء وأربعة أطباق رئيسية وأربعة أنواع من الحلويات- خلال ثلاث ساعات فقط.

يذكر أن مسابقة الطهي بين الفنادق «تحدي الصندوق الغامض»، تحظى برعاية شركة شبيب كتشنز كومباني المحدودة، وراشونال، ومؤسسة الأبناء، وبورسلين رأس الخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *